منتديات ستار اكاديمي 10 الرسمية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس ." ويفكر بديو مع بسمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
roumaissa

نجوم المنتدى
 نجوم المنتدى


عدد الرسائل : 3287
العمر : 28
وطني :
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس ." ويفكر بديو مع بسمة   السبت يونيو 06, 2009 11:25 pm


حل ضيفا على «هاتف الدستور» .. يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس



الدستور - هيام ابو النعاج

بعد تحقيق امانيه بالفوز بمهرجان الأغنية الأردنية الرابع ، وسعت دائرة الحلم وحققه بأن يكون أحد المتجولين على مسرح برنامج "ستار اكاديمي".. ورغم صعوبة التجربة الا انه كان من أكثر المشاركين وقوفاً في مرحلة الخطر أو بما يسمى "بالنومينيز"... تعرض خلالها لكثير من الضغوطات والمؤامرات وعاد وهو غير راض عن النتيجة التي ما زال يؤمن بانها غير عادلة ، حلق بحلمه وصدح بصوته العذب بأغنية اردنية مميزة للفنان عمر العبداللات "هيلي يا هيلي".

نجم ستار اكاديمي يحيى صويص حل ضيفاً على هاتف الدستور ، وحاوره القراء ، وخرجنا بالحوار التالي:.

اللقاء بدأ مع مدير مهرجان الأغنية الاردني مازن شيشة الذي أكد للدستور ان لجنة المهرجان تقوم بالعمل عاى إصدار سي دي للفنان يحيى صويص ، وقال ان يحيى لديه استحقاقات على المهرجان باصدار البوم خاص وتصوير فيديو كليب ونحن نلتزم به وكنا نترقب عودته من لبنان للبدء في هذا العمل الذي نامل ان نوفق به ، خاصة وان يحيى يتميز بصوت وحضور واضحين ، والان نعمل على دراسة النصوص لشعراء وملحنين مهمين في الأردن لتزاوج الأعمال واطلاق العمل بحلة جديدة.



جميل السرياني ... كيف تمت مشاركتك في برنامج ستار اكاديمي؟

- شاهدت الإعلان على فضائية ال.. بي.. سي.. وكان أول لقاء في عمان حيث حضر ما يقارب ال "4000" مشترك تم اختيار "20" شابا للذهاب الى بيروت بعد ثلاث اسابيع وهناك تمت الغربلة وكنت انا وناصر أبو لافي الأردني المقيم في دولة الكويت... وبعد مرحلة القبول بدأت التدريبات للبرايم الأول.



مها عبد الحق ... ماذا حقق لك ستار اكاديمي ؟

- كان حلماً بان أكون ضمن فريق المشاركين في البرنامج والتواصل مع اساتذتهم المتميزين في صناعة الفنانين ... حين كنت اشاهدهم على شاشة التلفاز والحمد لله تمكنت من الوقوف على خشبته السحرية ... ولا يهمني ان أحمل اللقب بقدر ما جنيته من حب واحترام الجمهور العربي بشكل عام والأردني بشكل خاص الذي قدم لي كل الدعم ولم يقصر ابداً وهذا اعتبره اكبر فوز بالنسبة لي.



رنا شاهين ... هل انت راض عن تقييمك كمشترك تمتلك مقومات صوتية وحضور مميز؟

- ربما كان هناك تقييم لتجربتي في البرنامج ضمن "20" مشترك ومن قبل لجنة مميزة لكنه لم يكن واضحاً وهذا ما لاحظه اغلبية المتابعين اذا لم يكن الجميع ... واكثر ما يعزيني هو ايمان اساتذة الأكاديمية بموهبتي وقدراتي وخاصة استاذ فؤاد الذي قدم لي كل الدعم النفسي والفني وكانت تجربة جميلة.



ميريت الياس ... ماذا أضافت لك التجربة في لبنان ؟

- انتزعت مني رهبة الوقوف على خشبة المسرح المفتوح على العالم والتي تفرض على الفنان ان يحتويها بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ... بالإضافة لوقوفي أمام جمهور يزيد على "5000" متفرج ... كما منحتني خبرة وصبرا وتدريبا من اساتذة لهم وزنهم رغم الضغوطات والنتيجة غير المرضية إلا ان التجربة اضافت لي الكثير. كالإنتشار عربياً ودعم أكثر .. وخبرة كبيرة.. والتزام.



لانا قسوس ...غالبية المتابعين اجمعوا على ان أسباب وضعك "نومينيز" كانت مادية هل تؤكد ذلك... وهل رولا كانت صاحبة القرار؟

- أهداف ستار اكاديمي المادية لم تعد خافية على أحد... وكانت غالبية الاصوات تأتي لدعمي واخر إحصائية أكدت حصولي على اكثر من "500" الف صوت ورغم ذلك كانت عودتي بالتصويت من قبل المشتركين... والسيدة رولا كانت دائماً تردد على مسامعي انت أجمل صوت لكن لا تشوف حالك علينا نحنا ممكن نخليك أخر صوت في الأكاديمية.



روان زكريا... كان التمييز واضحا في البرنامج ضدك ...؟

- هذا حال ستار اكاديمي ولن اضيف جديدا الى سؤالك.



ديما الكيلاني ... ما هي أخر اعمالك ؟

- قدمت مؤخراً أغنية وطنية بعنوان "أرض النور" بمشاركة خمسة أصوات مميزة معتصم ورمزي ومعتصم وغزل ... كلمات والحان عمر ساري وتوزيع خالد مصطفى وانتاج اذاعة فن أف - أم .



احمد طه ... هل كان لك دور باختيار اللوحات التي جسدتها على المسرح في الأكاديمية ، وخاصة اغنية "هيلي يا هيلي" التي أديتها بتميز واضح؟

_ مدام اليسار هي المخولة والمختصة باختيار اللوحات والأغاني حسب ما تراه مناسباً لشخصية المشترك وصوته ... وكنا نواصل التدريبات على مدار الأسبوع للوحة لنتمكن من أدائها بشكل متميز على خشبة المسرح التي تمنحنا شعورا بان الأرض مفتوحة امامنا ... نعم كنت أتمنى ان انطلق من خلال تقديم لوحة أردنية وحصلت على ما اريده باصراري لتقديم أغنية الفنان المتألق عمر العبد اللات "هيلي يا هيلي" ونلت من خلالها درجة "التوب ون" بجائزة السفر الى ايطاليا لمدة ثلاثة ايام.

جوزيف المر... كيف كان استقبال الجمهور الإيطالي لك خلال زيارتك مع بسمة ؟

- لقد فاجئني الجمهور الإيطالي في عدد المستقبلين الذين حضروا الى المطار خاصة وانني لم يسبق لي وان قمت بزيارة لهذا البلد الجميل ... ولقد اصرت أم بسمة على اصطحابي لبسمة في تلك الرحلة... واجمل ما تميزت به الرحلة معرفتي بالناس وكانوا يصرون على التقاط الصور التذكارية معنا ، وزيارة اثاراتها الجميلة وتاريخها العريق.



زينب عطا الله ... لوحظ التركيز على وضعك نومينيز رغم تميزك هل أطلعتك الإدارة على الأسباب الحقيقية لهذا ؟

- لم أطلع على الأسباب ... كل ما علمته انني حسب المعطيات كنت الأكثر تميزاً بالصوت والأداء والتصويت والأكاديمية لا تخلو من التمييز والأساتذة كانوا مجبرين على اخذ تلك الخطوات لأنهم يعلمون أن طلاب الأكاديمية يحبون يحيى وسيعملون على إعادته الى خليتهم.



خالد عبد الرحمن... من اقرب المشاركين الى قلبك .. وهل هناك نية للتواصل في عمل دويتو مع بسمة... ومن تتمنى ان يكون ستار؟

- جميع المشاركين اقوياء ومقربين الى قلبي لكن الأقرب عبد العزيزعبد الرحمن من المملكة العربية السعودية بسمة بوسيل من المغرب ميشال قزي من لبنان ... اتمنى ان يكون عبد العزيز هو الستار لأنه يستحق اللقب بجدارة... اما بالنسبة لبسمة فمن المتوقع ان نعمل ديو فعلاً .



قاسم ابو ربيع ... ما هي التوقعات التي كانت تراودك لحامل لقب ستار اكاديمي؟

- لم اكن اتوقع احدا سواي رغم خروجي من الأكاديمية ... وهذه الثقة منحني اياها طلاب الأكاديمية من خلال الإجابة على سؤال المسابقة الصحفية من تتوقع ان يكون الستار من الطلاب ... وكانت الإجابة من الجميع تؤكد ان الستار هو يحيى صويص...



منى مشاقبة ... كيف شعورك وانت تعود الى أرض الوطن باستقبال جماهيري ؟

- في مطار بيروت كنت أشعر بالرهبة من استقبال الجمهور الأردني وفي نفس الوقت أعد اللحظات التي أصل فيها الى أرض الوطن لألتقي بناسي واهلي ... وكانت نسبة الحضور مفاجئة لي وهذا ليس غريبا على اهل مملكتنا الحبيبة ، وقدمت حفلاً خاصاً بعد أيام من عودتي وايضاً لم أكن اتوقع لهفة الجمهور وحضوره المميز الذي اشعرني بأني أكبر من ستار بكثير ولله الحمد فهذه الثقة والمحبة النابعة من القلب... وبعد الانتهاء من الحفل طالبني الجمهور بحفل أخر وهذا ما جرى بالفعل وكان بنفس نسبة الحضور في المرة السابقة مع العلم ان المرة الأولى كنت برفقة خمسة من المشتركين في ستار اكاديمي.

إسراء العثمان... بكينا حين خرجت من المسابقة.. وشعرنا بالظلم جراء التغيير الذي طرأ على وضعك في الاكاديمية ... وكنا نخاف عليك كثيراً؟

- أنا ممتن لهذه المشاعر الرقيقة وهمي الأكبر كان ألا أخسر محبة الناس ومؤازرتهم وهذا بالنسبة لي أكبر انجاز ولله الحمد.



نادين جاد الله ... لوكانت لك أخت وحاولت أن تشارك في برنامج ستار اكاديمي هل توافق.. وان وجدت ما هو اسمها؟

- بالطبع لا مستحيل ان أوافق لاختي بان تشارك ... فأنا اخجل احيانا من النظر الى الشاشة بسبب بعض اللقطات المحرجة وهناك الكثير من الامور مبالغ بها الى ابعد الحدود ... لي ثلاث اخوات هن عبير وخالدة وسهاد.



كفاح بني صخر ... هل تعتقد ان لدينا نقابة فنانين في الاردن.؟

- بالطبع لكنها غير حاضنة للفنان الأردني مع الأسف الشديد.



الفنان داوود السعودي ... هل الفنان الأردني حاصل على حقوقه في بلده ... ومتى سنراك على شاشتنا الأردنية؟

- أتمنى ان يتحول هذا السؤال للقائمين على شاشتنا الذهبية التي يجب ان تكون الداعم الأول للفنان والمبدع الأردني... هناك غياب واضح للفنان الاردني والمبدع عن شاشتنا الوطنية وغياب أوضح للجهات الداعمة ونحن لنا عتب كبيرعلى الشركات والمؤسسات لأن هذا يصب في مصلحة الوطن على جميع الأصعدة ... والوطن للجميع ونحن نطالب بدعم الفن الراقي والإبتعاد عن المستوى الهابط بغض النظر فنحن لدينا تحفظات على استقطاب الكثيرات من خارج ارض الوطن والفنان الأردني ينطلق من خارج ارضه فلصالح من هذا،،.



دعاء بني صخر... أنت ستار في قلوبنا وعيوننا... ما هو فريقك المفضل الفيصلي ام الوحدات؟

- اعتز بكم وانتم في قلبي جميعا ... انا فيصلاوي ووحداتي الفريقان يلعبان للوطن.



عبد الله ملامحة ... نشكر الدستور التي تجعل التواصل بيننا وبين ضيوفها ... انا اتابعك من داخل الأستوديو مع الجمهور ... وسأعود الاسبوع القادم لرفع علم الاردن عاليا.. اود لو تسمعنا اغنية وطنية ؟

- اشكر لك انتماءك وتواصلك واتمنى ان يبقى علم بلدنا عالياً دوما ... عبد الله يا عونك حنا فدا عيونك حبك سطى في القلب ناسك يحبونك.



عايدة عسكر.. كيف تنظر الى تهافت الصبايا على لقائك بشكل خاص وعلى اي فنان بشكل عام؟

- يأسرني حب الناس ... وخاصة شريحة الفتيات لأن غالبية النسبة في مجتمعاتنا العربية محافظة ولا يناسبها ان تقوم بناتهم او نساؤهم بمثل هذه التصرفات الصبيانية وانا شخصياً تحرجني هذه التصرفات في كثير من الأحيان ولا أكون راضياً عنها... وهذا يدخلنا في قضايا نحن بعيدين عنها تماماً ... وتعود اسباب ذلك للعولمة والانفتاح اللا محدود.



علا أحمد ... كنت مبدعا وستبقى الأقوى.. رغم خروجك المبكر ... رسالة بسمة لم تصلها وابراهيم يحاول ايذاءها ماذا تقول في ذلك... وما هي تحفظاتك على الوضع؟

- مع الأسف الشديد هذا الواقع الذي لم يخف على أحد ... اعتقد البعض ان هناك تحفظات على البرنامج في ايجابياته وسلبياته.. احيانا نضطر... لقد كتبت رسالة لبسمة قدمت لها فيها بعض النصائح وانا احبها كصديقة صدوقة والمقربة الوحيدة بالنسبة لي من الفتيات المشاركات.



نجوى صلاح ... هل قلبك ينبض بقصة حب ... وهل هي من الوسط ام لا وما هي مواصفات فتاة احلامك؟

- هذا الامر لا يستطيع احد ان يحدده الان ولا ادري ماذا تخبئ لنا الايام .. انا لم امر بتجربة عاطفية حقيقية بعد ... وممكن ان تكون من المجال وممكن لا.. والتفاهم من اهم اسباب النجاح او الفشل الروحي بالنسبة لي لا يهمني الجمال الخارجي بل اركز على الداخل.



ختام أحمد... من الملاحظ انك تعيش قصة حب مع بسمة ما هو ردك على هذا ؟

- انا لا أفكر بالزواج الان ابداً على الأقل في الوقت الحاضر وبسمة تعني لي الكثير.



ايات عيد.. هل تعتقد ان رولا هي السبب في اخراجك من الاكاديمية لأن هذا ما لاحظه الجمهور؟

- احتمال لا استطيع ان اجزم في ذلك اكثر من الجمهور فما يعرض عليكم اكثر مما نشاهده نحن داخل الأكاديمية.



موسى نصيرات.. ما هي مشاريعك القادمة؟

- ابحث عن رعاية للعمل على انتاج وتجديد عدد من الأغاني الجميلة من القرن الماضي لكبار الفنانين الراحلين امثال كوكب الشرق ام كلثوم وعندليب الشرق عبد الحليم حافظ وكارم محمود وغيرهم ... بالاضافة لإحياء عدد من الحفلات في كل من فلسطين بمدينة رام الله .. وفي المغرب بالاضافة لحفل في نادي الفروسية وفي تاريخ 6 - 6 ستقيم مدارس الإتحاد عرساً وطنياً بعيد الإستقلال بمشاركة عدد من الفنانين الأردنيين والعرب.. كما سأشارك في مهرجان الإسكندرية لهذا العام.



خديجة حجار ... هل لديك نوايا مستقبلية بالدخول الى عالم السينما؟

- اذا كان الدور مناسباً والنص جميل فلم لا خاصة اذا كان يوجه رسالة وطنية او اجتماعية او انسانية سامية.



ربى عواد ... ما هو شعورك حين شاهدت "ريبورتاج" بين ابراهيم وبسمة؟

- الأمر بالنسبة لي عادي جداً لأن القائمين على برنامج ستار اكاديمي لديهم القدرة في فن التقاط المشاهد وتحويلها الى قصص غير واقعية ولا اساس لها من الصحة.



داوود الجابري ... هل يوجد تعاون بينك وبين الفنان محمد قويدر ؟

- نحن أصدقاء ولدينا أعمال مشتركة وكانت مميزة وله مكانة عزيزة في قلبي مثل عطر النار والكينا والزيتون ... وان شاء الله يكون هناك تعاون في المستقبل القريب.




حياتي وهو مش فيها سنين عدت رضيت بيها
وفاكر لو قبلت عنية عادي جدا حعـــــديــــها
واديك ياللى افتكرت نسيت قبلتة اليلة واتهزيت
طيب ازاي فى حاجات بتموت وتيجي الصدفة تحيها
وفتكرت اما جات عيني في عينة سنيني معاة وافتكرت
وعد كان بيني وبينة زمان خدناه وافتكرت مسكيتة فى ايدي
وايدي خلاص سيباة قصادي عيونة محتارة يقرب ولا يدارة
جة اليوم اللى اشوفة انا فية ومتتكلمش ياخسارة
[i][img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarita70
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 11
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس ." ويفكر بديو مع بسمة   الأحد يونيو 07, 2009 1:27 pm

yahya inta star b 3yonna.. w bassma hiyya lli btistahil llaqab w inchalla hiyya star li 2009..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bestbasma

نجوم المنتدى
 نجوم المنتدى


عدد الرسائل : 1848
العمر : 26
وطني :
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 11/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس ." ويفكر بديو مع بسمة   الأحد يونيو 07, 2009 4:38 pm

yesslamoooooooooooooooooo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونة بسومة

نجوم المنتدى
 نجوم المنتدى


عدد الرسائل : 499
العمر : 22
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس ." ويفكر بديو مع بسمة   الأحد يونيو 07, 2009 10:27 pm

merciii


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يحيى صويص : لا يهمني لقب «ستار اكاديمي» فالاهم محبة الناس ." ويفكر بديو مع بسمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار اكاديمي 10 الرسمية :: برامج الواقع :: ღ ستار اكادمي 1.2.3.4.5.6 ღ-
انتقل الى: