منتديات ستار اكاديمي 10 الرسمية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatoum

المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد الرسائل : 2130
العمر : 21
وطني :
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 01/04/2009
الاوسمه الاوسمه : العميل السري

مُساهمةموضوع: مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي   الإثنين أغسطس 09, 2010 1:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إنها فنانة شاملة: تغني وتؤلف وتكتب وتعزف وترقص... وها هي اليوم تفتتح شركتها الخاصة للإنتاج مع صديقها المقرّب وليد المسيح، لتتمسك بعملها الفني من جوانبه كافة. فهي لا تخشى المغامرة ودخول المعترك الفني بجوانبه المختلفة، إذ برأيها أن الفنان المحترف في الخارج كي يكون فناناً حقيقياً عليه أن يكون شاملاً... «لها» التقتها ودار بينهما هذا الحوار عن حكايات القلب وعن أغنيتها الجديدة «مشتاقة» وعن الرقص وستار أكاديمي...


أغنية جديدة

- أخبرينا عن الأغنية الجديدة التي صوّرتها أخيراً على طريقة الفيديو كليب؟
اسم أغنيتي الجديدة هو "مشتاقة"، وهي من كلماتي وألحاني وتوزيع وليد المسيح الذي سيلاحظ الجميع عمله المتقن والمميز وقد اهتم كثيراً في أن يقدم أغنية ضاربة. وقد صوّرها جيمي كيروز على طريقة الفيديو كليب. أما قصة الكليب فتبدأ بأنني أسجل الأغنية في استديو مبنيّ على الطريق ويتواجد معي الموزع وليد. أما بقية المشاهد فهي مقاطع رقص مع راقصين محترفين قمت بتصميمها بنفسي.

- نلاحظ أنك تقدمين أخيراً أغنيات من كلماتك وألحانك، لماذا؟ هل هذا بسبب عدم تواجد الإنتاج الكافي أم لأنك لم تجدي أغنيات تناسبك؟
أكتب أغنياتي الخاصة وألحنها لأن جميع النجوم المحترفين في أميركا وبريطانيا يفعلون ذلك، وهذا هو الهدف من أن يكون المرء فناناً حقيقياً برأيي. أما من ناحية الإنتاج، فالشركة تدعمني مادياً وهي تصرف المال الكافي على إنتاجي، لذا لا يوجد أي مشكلة في شراء أغنيات من ملحنين وشعراء آخرين. الجدير ذكره أنه في ألبومي الجديد، حصلت على كلمات وألحان رائعة من الفنان طلال القنطار ومحمود عيد وإيهاب عبده وهيثم شعبان. أما الموزّع والمنتج المنتج الفنّي وليد المسيح فقد أفسح المجال لموزعين آخرين أيضاً منهم طوني أبو خليل ليعمل في هذا الألبوم.
- ألا تخشين أن تقعي في مطب الروتين الفني بسبب تقديمك أغنيات من كلماتك وألحانك؟
كل أغنية أكتبها لديها لونها الخاص، فأغنياتي تعتمد على مزاجيتي الخاصة، والتي تتغيّر على الدوام. أنا أضع كل مشاعري في كل جملة موسيقية وأحاول أن أنسج خطي الفني الخاص.
- هل تعتبرين نفسك فنانة شاملة: كاتبة أغنيات وملحنة ومؤدية ومصممة رقص وعازفة؟
كل يوم حين أفتح عينيّ أشكر الله لأنه أنعم عليّ بمزايا ومواهب. إنه لأمر مميز أن يغني الفنان ويكتب ويؤلف ويعزف على آلات موسيقية عدة ويرقص في الوقت عينه... ولكن ما هو مميز أكثر هو أن يقدم تلك الأمور بشغف وإصرار. والمهم ايضاً أن يتطوّر بهذه المواهب.
- أي تلك الفنون الأحب إلى قلبك فتأتي بالمرتبة الأولى؟
هذا السؤال هو شبيه: بأي عضو من أعضاء جسدك تفضلين أو تستطيع العيش من دونه؟! حين أغني أتواصل مع قلبي... وحين أعزف أتواصل مع روحي... وحين أرقص أتواصل مع جسدي، وكل مواهبي مترابطة بطريقة فنية جميلة.


الألبوم

- أخبرينا عن إنتاج ألبومك؟
إنتاج ألبومي هو لشركة New Wave Productions التي أملكها مع وليد المسيح مسؤول الإنتاج الموسيقي والفيديو كليب. والشركة تعنى بجميع الأعمال الفنية الخاصة بالموسيقى والفيديو كليب. يذكر أن ألبومي يتضمن أغنيات بالعربية والإنكليزية والروسية.

- هناك مشروع مميز للألبوم الجديد، هلا أخبرتنا عنه؟
هناك مشاريع مميزة لألبومي الأول، فشركتي تخطط لتصوير الأغنيات الـ18 من ألبومي الأول، وستجمعها في فيلم خاص. كما سيوزع الألبوم في لبنان والشرق الأوسط وعلى iTunes عالمياً.
- ماذا سيتضمن الألبوم الجديد؟
سيتضمن ألبومي قرصين مدمجين، الأول يحتوي على أغنيات باللهجة اللبنانية والمصرية، والثاني على أغنيات باللغة الإنكليزية والروسية مع أغنيات دويتو متعددة مع Belime وهو فنان لبناني موهوب سيطرح ألبومه باللغة الإنكليزية قريباً من إنتاج New Wave Productions. كما هناك دويتو مع CJ Sary وهو فنان جديد وقّع أخيراً مع الشركة أيضاً. إضافةً إلى دويتو مع وليد المسيح يعكس قصتنا المميزة سوياً.


وليد...

- لاحظنا تواجد وليد المسيح معك في الكليب وهو عينه موزع الأغنية وشريكك في شركة الإنتاج، كيف تصفين علاقتك به؟
لدي أمور كثيرة جميلة أريد التحدث عنها في ما يختص بوليد... فهو إنسان رائع وموسيقي حقيقي يملك صوتاً جميلاً جداً، كما أنه يملك موهبة بالتوزيع الموسيقي. وهو يملك نظرة ثاقبة في مجال الأعمال، فهو منتج حقيقي. بالنسبة إليّ هو Mr. Right Man (الرجل المناسب) حين يتعلق الأمر بالموسيقى وحتى بالأمور الحياتيّة والعمليّة. بتّ أعرفه أفضل من الجميع، فمثلاً حين يقرر شيئاً ما، أعي تماماً أنه سيحققه. لقد قررنا في كليب "مشتاقة" أن نجسد علاقتنا الحقيقية، فهذا العمل يعكس من هي مايا اليوم. وخلال التصوير كان علينا أن نظهر مدى إعجابنا ببعضنا البعض، فكان الأمر سهلاً جداً. تصوري كيف هو العمل مع إنسان هدفه مصلحتك الشخصية والعملية وهو يعي تماماً ما هو الأفضل لك خصوصاً حين نتشارك الأحلام والاهتمامات.


- هل من مشروع شخصي جديّ معه؟
وليد وأنا لا نتشارك الأعمال العملية فقط بل أيضاً الشخصية. علاقتنا لم تكن يوماً عابرة، كما أن حادثاً مميزاً جعلنا نلتقي وأنا جدّ شاكرة لذلك. ولكن لا أحد يعلم إن كانت الأنباء السعيدة ستعلن قريباً.

- هل التواجد مع موسيقي يسهّل الأمور ويدعم الفنانة معنوياً؟
نعم، فتواجد موسيقي يهتم بأمور أعمال الفنانة أساسيّ، لأنهما يختبران المشاكل الحياتية عينها ويستطيعان أن يتفهما بسهولة وجهة نظر بعضهما البعض.


مشروع المعهد...

- منذ بدايتك وأنت تتلقين الدروس في العزف والرقص والغناء، هل هذا الأمر أفادك في مسيرتك الفنية؟
بالطبع، فدروس الغناء والبيانو والكمان والرقص ساعدتني كثيراً في مسيرتي الفنية الاحترافية، وبسبب تلك الدروس أصبحت فنانة أفضل. تثقيف نفسك لا حدود له، بل هو درع تكسبه في الحياة ويجعلك تصل إلى نتائج مرضية.

- كنت منذ البداية تتحدثين عن مدرسة ستفتتحينها في صور، واليوم أنت تعلمين الرقص هناك. أخبرينا عن المدرسة الصغيرة الخاصة بك في صور تمهيداً للمشروع الكبير.
صحيح، أنا أعطي دروساً في صور في الباليه والهيب هوب والرقص الشرقي والسالسا وغيرها وذلك قبل دخولي برنامج ستار أكاديمي. ولكن اليوم الفرق هو أنه بات لديّ مكاناً خاصاً أعطي الدروس فيه. وقد أضفت إلى برنامجي دروس البيانو. وأتمنى أن ننتهي في المستقبل القريب من بناء المدرسة الفنية التي سنهتم فيها والدي وأنا.
- هل لا يزال حلم مدرسة بيروت موجوداً أيضاً؟
أنا أبحث حالياً عن موقع جيد في بيروت لأفتتح مدرسة خاصة بالموسيقى والرقص خصوصاً أن لديّ عدداً لا بأس به من التلاميذ في هذين المضمارين اليوم في العاصمة.
- كنت ستؤسسين فرقة عبر "الفيسبوك" أين أصبح ذلك المشروع؟
صحيح، لقد نجحت في أن أجمع عدداً لا بأس به من أفضل الراقصين عبر "الفيسبوك" بعدما قمنا باختبار في مجمّع "فاليه غرين" في المنصوريه- لبنان. وهذا الفريق المميز سيرافقني في حفلاتي وفي كليباتي... وقد شارك بعضهم في كليبي الأخير "مشتاقة".


الرقص في الخارج

- أخبرينا عن نشاطاتك في مجال الرقص وفي مجال المسابقات تحديداً في الخارج؟
حالياً أنا أرقص منذ أكثر من عام مع فادي الحلبي، فنحن سفيرا الفرح والأمل. يذكر أن فادي هو لبنانيّ مقعد مكافح ومتعلم وطبيب نفسي متخصص ومقدم برامج موهوب، ونحن نقوم بتصميم رقصتنا الخاصة بكل فرح وتسلية، ونتمنى أن نوصل رسالة أمل إلى مجتمعنا. سبق لنا أن قدمنا وصلتنا في لبنان وقبرص. ونتمنى اليوم أن نسافر إلى بريطانيا بمساعدة السفارة البريطانية في لبنان لنشارك في مهرجان مهم هناك.

- إلى أي مدى الرقص مع شاب على كرسي بعجلات كان صعباً؟
حين أرقص مع فادي لا أشعر على الإطلاق بأنه مقعد. فذلك الكرسيّ هو تفصيل صغير في حياته تبناه كما فعلت أنا. هو إنسان مميز شغوف بالرقص وأؤمن بأن رقصنا معاً يعطني الأمل للكثيرين في الحياة.
- ما هي العبرة التي أخذتها من هذه التجربة؟
يعجز لساني عن الكلام حين يتعلق الأمر بالتحدث عن تجربتي مع فادي. لقد جعلني أفهم معنى السعادة في الحياة وكيف أن المرء يستطيع الوصول إلى أهدافه مهما كانت المصاعب، كما تعلمت أن المهم أن نكون متفائلين على الدوام وأن نؤمن بما نفعله.


ستار أكاديمي

- أخبرينا عن رأيك بنتيجة ستار أكاديمي 7؟
كان ستار أكاديمي ملفتاً هذا العام ووجدت فيه طلاباً يتمتعون بمواهب متعددة ومميزة.

- ما رأيك بتجربة لارا اسكندر؟
قدمت لارا أغنية جميلة مع كليب جيد. ولكن أؤمن بما أنها فتاة عربية، كان عليها أن تطلق مسيرتها الفنية بأغنية عربية ومن ثم تطرح أغنيتها الإنكليزية.
- ما رأيك بتجربة نادر؟
طرح نادر أغنيته الفرنسية، ولكن ما أعتقده أنه أخطأ في التخطيط والإنتاج، ما جعله غير ملحوظ بعد ستار أكاديمي. لربما جميع طلاب ستار أكاديمي يعانون من عدم وجود إدارة قوية.
- أيهما أحببت أعماله أكثر، لارا أم نادر؟
كل من نادر ولارا يملكان خطهما ولونهما الخاصان، وأتمنى لهما الحظ السعيد من قلبي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meryeme

مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 6647
العمر : 27
وطني :
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي   الإثنين أغسطس 09, 2010 8:49 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا مين عندي بعدك

مشرفة
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 4896
العمر : 22
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 17/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي   الإثنين أغسطس 09, 2010 11:00 pm

thxx


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
besho
عضو متالق
عضو متالق
avatar

عدد الرسائل : 384
العمر : 22
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 15/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 5:54 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alSh5i

نجوم المنتدى
 نجوم المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 1964
العمر : 24
مزاجي اليوم :
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
الاوسمه الاوسمه : العميل السري

مُساهمةموضوع: رد: مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي   الخميس ديسمبر 30, 2010 11:15 am

الغرور مقبره الفنان ..

يرجى التواضع


شكرررا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مايا نعمة: أنا فنانة شاملة... وهذه ميزتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار اكاديمي 10 الرسمية :: برامج الواقع :: ღ ستار اكادمي 1.2.3.4.5.6 ღ-
انتقل الى: